منظومــة التقويـم التربــوى الشامل كمدخل لتحسـين العملية التعليمية
تعتمد نظرة هذه المنظومة على إطار فكرى معاصر يتعامل مع المتعلم من خلال رؤية شاملة متكاملة، فتساعده على اكتشاف جوانب القوة وتنميتها والبرهنة على قدراته فى أداء مهام معينة، وإثبات ذاته، وإتاحة الفرصة لكى ينتج ويبدع
التقويم الشامل هو نظام يقوم جميع جوانب التعلم: المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلم ويتناول نظام التقويم التربوى الشامل الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية بما يكفل بناء الشخصية المتكاملة للمتعلم والتي تجعله قادراً علي التفكير الخلاق، ويدفع به إلى العمل المبدع، ويكسبه قدرة ومرونة على مواجهة المشكلات واختيار أنسب السبل لحلها، كما يجعله مهيئا للتعامل مع عالم جديد سريع التغير والتطور
وقد تم تدريب عدد (3338متدرب) من الموجهين ومديرى المدارس الصف الرابع الإبتدائى خلال عام 2007/2008
وتدريب عدد (2941متدرب) من معلمى الصف الرابع الإبتدائى وذلك فى المدارس الخاصة خلال عام 2007/2008
وتدريب عدد (37688متدرب) من الموجهين ومديرى المدارس ومعلمى الصفوف الثلاثة الأولى وذلك فى المدارس الحكومية والمدارس الخاصة خلال
عام 2005
وتدريب 1585 متدرب من موجهين الأقسام ومدرسى مدارس خاصة خلال العام التدريبي 2006/2007
تعتمد نظرة هذه المنظومة على إطار فكرى معاصر يتعامل مع المتعلم من خلال رؤية شاملة متكاملة، فتساعده على اكتشاف جوانب القوة وتنميتها والبرهنة على قدراته فى أداء مهام معينة، وإثبات ذاته، وإتاحة الفرصة لكى ينتج ويبدع
التقويم الشامل هو نظام يقوم جميع جوانب التعلم: المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلم ويتناول نظام التقويم التربوى الشامل الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية بما يكفل بناء الشخصية المتكاملة للمتعلم والتي تجعله قادراً علي التفكير الخلاق، ويدفع به إلى العمل المبدع، ويكسبه قدرة ومرونة على مواجهة المشكلات واختيار أنسب السبل لحلها، كما يجعله مهيئا للتعامل مع عالم جديد سريع التغير والتطور
وقد تم تدريب عدد (3338متدرب) من الموجهين ومديرى المدارس الصف الرابع الإبتدائى خلال عام 2007/2008
وتدريب عدد (2941متدرب) من معلمى الصف الرابع الإبتدائى وذلك فى المدارس الخاصة خلال عام 2007/2008
وتدريب عدد (37688متدرب) من الموجهين ومديرى المدارس ومعلمى الصفوف الثلاثة الأولى وذلك فى المدارس الحكومية والمدارس الخاصة خلال
عام 2005
وتدريب 1585 متدرب من موجهين الأقسام ومدرسى مدارس خاصة خلال العام التدريبي 2006/2007